منتدى المدرسة الأفضل لكل الجزائريين بريكة
أخـي الزائر/أختـي الزائرة أعضـاء المنتـدى يبذلون مجـهودات كبيرة من أجـل إفادتك .فبادر بالتسجيل لافـادتهم أو لشكرهم.ولا تبـق مجرد زائر فقط .نحن في انتظار ما يفيـض به قلمـك من جديد ومفـيد


مرحباً بك يا زائر في منتدى المدرسة الأفضل لكل الجزائريين بريكة
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
ممنوع النسخ
المواضيع الأكثر نشاطاً
لعبة ستعجب الجميع
مجموعة كبيرة من الاختبارات
أنا أكتب آيه قرأنية .. وانتم عليكم بتنزيل آيه أول حرف منها
إليك ريشة وورقة..أرسم أعضاء المنتدى
سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم ((موضوع متجدد ))
مبروك النجاح لأختنا الغالية باريكية حرة
مسابقة الحرف الاخير من البيت الشعري
رسالة اعتذار للأم ..
صور حقيقية من مطبخي ونصائحي للنظام
الاساتذة بين التكوين والتدريس...

شاطر | 
 

 مبروك لأساتذة التعليم المتوسط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بن عمار

avatar

عدد المساهمات : 88
تاريخ التسجيل : 08/02/2011
الموقع : بريكة

مُساهمةموضوع: مبروك لأساتذة التعليم المتوسط   الثلاثاء أكتوبر 22 2013, 17:58


تكللت المحادثات بين النقابة الوطنية  unpef  من جهة ووزارة التربية والوظيف العمومي من جهة
 
أخرى على افتكاك مكاسب جد معتبرة تخص أساتذة التنعليم المتوسط حاليا والذين كانوا أساتذة التعليم الأساسي سابقا ,,, حيث تم الاتفاق على احتساب الأقدمية العامة أي من تاريخ تعيينهم في التعليم  وبالتالي كل من كانت له أقدمية اكثر من 20 سنة يدمج في رتبة أستاذ مكون وما دون ذلك يدمج في رتبة أستاذ رئيسي.وقدر عددهم  ب 30000 أستاذا........ أما معلمو التعليم الابتدائي الحاصلين على شهادة  تحسين المستوى فتحسب الأقدمية من تاريخ نجاحه في شهادة تحسين المستوى ... وبالتلي الإدماج في رتبة أستاذ التعليم الابتدائي  و ينتظر الأقدمية  التي تدمجه مستقبلا في رتبة أستاذ رئيسي ثم أقدمية أخرى ليدمج في رتبة أستاذ مكون  .......
 
     ــــــ  لم أجد أي مبرر على المنطق الذي استند اليه هؤلاء القوم ,, لماذا التمييز بين معلم المدرسة الابتدائية وأستاذ التعليم المتوسط (الأساسي سابقا) عند حساب الأقدمية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ـــــ
 


عدل سابقا من قبل بن عمار في السبت أكتوبر 26 2013, 18:09 عدل 4 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بن عمار

avatar

عدد المساهمات : 88
تاريخ التسجيل : 08/02/2011
الموقع : بريكة

مُساهمةموضوع: رد: مبروك لأساتذة التعليم المتوسط   الثلاثاء أكتوبر 22 2013, 19:43

وهذا بيان النقابة الصادر اليوم
 في يوم الأحد 20/10/2013 وفي إطار اللقاءات الثنائية بين وزارة التربية الوطنية ونقابة الاتحاد الوطني لعمال التربية و التكوين تم عقد اجتماع استغرق خمس ساعات للوقوف على مدى التزام وزارة التربية بتطبيق ما تم الاتفاق عليه في محاضر الجلسات السابقة و رفع الانشغالات المستجدة و المتمثلة  في الملفات التالية :
1- المنظومة التربوية :
تم التذكير بالوثيقة المقدمة من طرف الاتحاد حول تقييم إصلاح المنظومة التربوية بتاريخ 04/12/2012 , كما تم التطرق إلى المواقيت الجديدة في المتوسط و الصعوبات التي تواجه التطبيق العملي لها في التنظيم التربوي وكذا الأنشطة اللاصفية و الحجم الساعي في الابتدائي , كما طالب الاتحاد بإلغاء الدورة الاستدراكية في السنة الخامسة ابتدائي و إعادة النظر في احتساب معدل القبول للانتقال إلى السنة أولى ثانوي قصد الوصول إلى بداية الاتجاه نحو تعليم جيد .
أكدت وزارة التربية ان نتائج التقييم للتعليم الإلزامي أفرزت أزيد من 400 توصية مما استوجب تنصيب لجان عمل تقنية مختصة متكونة من خبراء و تقنيين و باحثين جامعيين و هي في إطار العمل .
2- اختلالات القانون الخاص :
تمسك الاتحاد بمعالجة جميع الاختلالات المتعلقة بالقانون الخاص 12-240 المعدل و المتمم للمرسوم 08-315 محتفظا بحقه القانوني  في رفع دعوة قضائية حول هذه الاختلالات .
اتفق الطرفان على تنصيب لجنة ثلاثية تتكون من ممثلي النقابة و الوظيفية العمومية ووزارة التربية للوقوف على الاختلالات من اجل رفعها للحكومة قصد معالجتها .
3-  تطبيقات المرسوم التنفيذي 12-240 المعدل و المتمم للمرسوم 08-315 :
قامت وزارة التربية بإحصاء جميع معلمي المدارس الابتدائية و أساتذة التعليم الأساسي بما فيهم أساتذة التربية الفنية و الموسيقية و البدنية و يتم تسجيلهم أليا للتكوين لمدة سنة واحدة والتي ستنتهي مع نهاية الموسم الدراسي من اجل ترقيتهم إلى الرتبة القاعدية , و ذلك بعقد تجمعات تكوينية خلال عطل الموسم الحالي 2013/2014 قصد الحصول على شهادة معادلة لشهادة الليسانس من جامعة التكوين المتواصل.
- وافقت الوظيفة العمومية على :
1- إدماج أساتذة التعليم المتوسط في رتبة الرئيسي و المكون بالجمع بين الأقدمية المكتسبة في رتبة أستاذ التعليم
الأساسي و أستاذ التعليم المتوسط حيث بلغ عددهم أزيد من 30 ألف بين رئيسي و مكون .
2- إدماج معلمو المدارس الابتدائية الحاصلون على شهادة ليسانس في غير الاختصاص في الرتبة القاعدية .
3- إدماج معلمو المدارس الابتدائية الحاصلون على شهادة مهندس دولة في الاختصاص في رتبة أستاذ رئيسي للتعليم الابتدائي أو أستاذ تعليم متوسط اختياريا .
4- إدماج أساتذة التعليم الأساسي و معلمو المدارس الابتدائية الذين مارسوا تكوينا قبل 03/06/2012 اعتمادا على تاريخ محضر مداولة النجاح بذل تاريخ صدور الشهادة .
5- احتساب الأقدمية السابقة بداية من تاريخ قرار التعيين بدل من تاريخ قرار التنصيب .
6- فتح مناصب للترقية عن طريق الامتحان المهني و التأهيل لجميع الأساتذة التقنيين في الثانويات ( رئيس أشغال و رئيس ورشة) لترقيتهم إلى رتبة أستاذ التعليم الثانوي .
7- تأهيل جميع الأعوان في المخابر صنف5 إلى رتبة معاونين تقنين للمخابر صنف 7.
- مناصب الترقية :
1- فتح 4360 منصب مساعد مدير مدرسة ابتدائية منها 2180 منصب تجرى كامتحان مهني في نوفمبر 2013 و 2180 منصب كتسجيل على قوائم التأهيل للموسم الدراسي 2014/2015 .
2- فتح 2809 منصب مشرف تربوي منها 50% امتحان مهني و 50% تأهيل .
3- فتح 216 منصب ملحق رئيسي للمخبر منها 50% امتحان مهني و 50% تأهيل .
4- فتح 3209 منصب مدير مدرسة ابتدائية .
ملاحظة : كل الناجحين في الامتحانات المهنية بمعدل 10 فما فوق يتم التحويل الآلي لمناصبهم للرتبة الأعلى .
4- طب العمل :
 أعادت وزارة التربية فتح هذا الملف و كلفت مديرة الأنشطة الثقافية و الرياضية بحوصلة ما تم التوصل إليه في إطار اللجنة المشتركة (النقابة-وزارة التربية-وزارة العمل-وزارة الصحة) التي شرعت في عملها سنة 2009 .لتجسيد النتائج المتوصل إليها ,كما وافقت وزارة التربية على :
- التكفل بوضعيات فئة بعض الأساتذة الذين يعانون من بعض الأمراض المهنية و معالجتها حالة بحالة مع مديري التربية .
- إبرام اتفاقيات مع طب العمل في إطار القرار الوزاري المشترك المؤرخ في 02/04/1996 .  
معا من أجل أسرة تربوية واعية وفاعلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بن عمار

avatar

عدد المساهمات : 88
تاريخ التسجيل : 08/02/2011
الموقع : بريكة

مُساهمةموضوع: رد: مبروك لأساتذة التعليم المتوسط   السبت أكتوبر 26 2013, 18:00

[size=18]السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته[/size]

  اضافة الى الموضوع السابق ونظرا الى التمييز غير المنطقي الذي تعاملت به وزارة التربية مع معلمي المدارس الابتدائية  الذين زاولوا تكوينا خاصا مثلما زاوله أساتذة التعليم الأساسي ، إلا أن المعلمين عوملوا معاملة قاسية جدا ، فهل من المنطق أن نسكت على معاملة مميزة كهذه ، ما الفرق بيننا .....أم أن دور المعلم أو التعليم الابتدائي لا يعني شيئا بالنسبة لوزارة التربية ومفاوضي نقابة unpef كيف تم الاتفاق على ادماج أساتذة التعليم الأساسي مباشرة في المناصب المستحدثة باحتساب الأقدمية السابقة من تاريخ التعيين في التعليم بينما تحتسب أقدمية المعلمين من تاريخ نجاحهم في شهادة تحسين المستوى ، والمصيبة أنني أجد من بين المعلمين من لم يفهم ما ورد في المحظر المشترك بين وزارة التربية والنقابة ,,, ويطمئنونا بأنهم طالبوا بمعاملة المعلمين مثلما عاملوا أساتذة التعليم الاساسي  ولكن متى؟  ..... لقد كنتم تتفاوضون ورضيتم كان من المفروض عدم القبول لحظة التفاوض ,,,وقد وعد رئيس النقابة الوزارة بعدم الاضراب مستقبلا ، علينا ان نتحرك لتطرح قضيتنا على طاولة المفاوضات  يوم 27 أكتوبر وبسكوتنا هذا أؤكد أنه لا فرصة لدينا بعد هذا التاريخ,,,,,,,,,,,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مبروك لأساتذة التعليم المتوسط
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المدرسة الأفضل لكل الجزائريين بريكة  :: ۞منتدى الإعلانات۞-
انتقل الى: