منتدى المدرسة الأفضل لكل الجزائريين بريكة
أخـي الزائر/أختـي الزائرة أعضـاء المنتـدى يبذلون مجـهودات كبيرة من أجـل إفادتك .فبادر بالتسجيل لافـادتهم أو لشكرهم.ولا تبـق مجرد زائر فقط .نحن في انتظار ما يفيـض به قلمـك من جديد ومفـيد


مرحباً بك يا زائر في منتدى المدرسة الأفضل لكل الجزائريين بريكة
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
ممنوع النسخ
المواضيع الأكثر نشاطاً
لعبة ستعجب الجميع
مجموعة كبيرة من الاختبارات
أنا أكتب آيه قرأنية .. وانتم عليكم بتنزيل آيه أول حرف منها
إليك ريشة وورقة..أرسم أعضاء المنتدى
سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم ((موضوع متجدد ))
مبروك النجاح لأختنا الغالية باريكية حرة
مسابقة الحرف الاخير من البيت الشعري
رسالة اعتذار للأم ..
صور حقيقية من مطبخي ونصائحي للنظام
الاساتذة بين التكوين والتدريس...

شاطر | 
 

 خمسة من أجمل الجسور في العالم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abdelouahed

avatar

عدد المساهمات : 778
تاريخ التسجيل : 26/04/2014
العمر : 52
الموقع : ولاية بشار

مُساهمةموضوع: خمسة من أجمل الجسور في العالم   الأربعاء أغسطس 06 2014, 16:27

 جسر ميو،  فرنسا
تم افتتاح هذا الجسر الجديد نسبيًا، عام 2004، وهو عمليًا أعلى جسر من نوعه في العالم، حيث يفوق ارتفاعه ارتفاع برج إيفل في باريس بعشرين مترًا!
صُمِّم جسر ميو المعماري البريطاني الشهير، نورمان فوستر، ونفّذ عملية البناء المهندس الفرنسي ميشل فيرلوجي، ليصبح إحدى أهم ّ الإنجازات الهندسية والمعمارية، أو قل تحفة فنية، في تاريخ البشرية. يمتد الجسر على طول 2.5 كيلو متر، ويشكّل جزءا من الطريق السريع الواصل بين باريس وبرشلونة عبر جنوب فرنسا.
هذا الجسر يستحق الزيارة كونه صاحب أرقام قياسية في 5 فئات، وهي: السطح المعلق الأطول في العالم،  الدعامة الأطول في العالم، قمة قبة الأعلى في العالم، سطح الجسر الطرقي الأعلى في العال، الوزن الأعلى في العالم لسطح جسر محمول.
الآن، نظرًا لطول وضخامة الجسر، سيكون من الصعب عليكم تحديد موقع جيد لالتقاط الصور، لذا ننصح من يرغب في الاحتفظ بذكرى ما من زيارته/مروره بهذا المعلم الهام، أن يزور المتحف أو المعرض الخاص القائم هناك، والذي يستعرض للزائر رواية بناء هذا الجسر – التحفة. لكن إذا كنتم من هواة التصوير ويهمّكم أن تكون صوركم خاصة ومميزة، سجلوا في تطبيق "غوغل ماب" في هاتفكم الذكي " Aire de Millau" فهو موقع ممتاز لالتقاط الصور، أما إذا كنتم مستعدين للتضحية بساعتين أو أكثر من وقتكم من أجل صورة، فننصحكم بالنزول إلى الوادي والتقاط الصور من هناك.. النتيجة أكثر من مضمونة، بل رهيبة! أسرع طريق للوصول إلى هناك هي عبر مدينة ميو، حيث أن استخدام مخرج  A75 إلى D911 باتجاه الجهة الشمالية من الوادي.
انقروا هنا لزيارة موقع الجسر الذي يقدم لكم صورة حية ومباشرة للجسر.



 
 جسر ميناء سيدني، أستراليا
جسر عتيق افتتح في العام 1932، وهو - إضافة إلى كونه أحد أهم الشوارع الرئيسية في سيدني – رمزًا من رموز أستراليا المعمارية والسياحية. يطلق على الجسر بلغة المحليين "علاقة المعاطف" نظرًا لتصميمه الذي يذكّر بذلك. الأقواس الفولاذية هي الأكبر من نوعها في العالم، وتصل إلى ارتفاع 150 مترًا.
واحدة من الفعاليات الكلاسيكية، والكثيرون يقولون "الإجبارية"، في زيارة أستراليا، هي تسلق الجسر، وهي فعالية سياحية منظمة تتراوح تكلفتها 150-200 دولار (الموقع الخاص بفعالية تسلق جسر ميناء سيدني). أما إذا لم تكونوا من هواة التسلق والمغامرة (مع أن عامل المخاطرة ضئيل جدًا هنا)، فبإمكانكم قطع الجسر مشيًا على الأقدام، فهذه تجربة لا تقل سحرًا وجمالاً ومتعة، زد على ذلك أنها م ج ا ن ي ة!
 

 
 جسر هندرسون، سنغافورة
هو الجسر الأعلى في سنغافورة، وهو معدّ للمشاة، ويصل ارتفاعه إلى 36 مترًا. تم افتتاحه في العام 2008، وهو مبني كمتنزّه مشاة خشبي متموّج. يتكوّن الجسر من 12 طبقة فولاذ وخشب تمتد فوق شارع هندرسون وتربط بين متنزّهي "فابر بارك" و "تيلوك بارك".
إذا لم تكونوا من المهتمين بالفن المعماري أو هندسة التخطيط المدني أو من هواة التصوير، من المتوقع أن يكون تعليقكم عل هذا المعلم السياحي "إنه مجرّد جسر"، ففي نهاية المطاف هذا جسر مشاة، ليس أكثر.
 
 
 جسر البوابة الذهبية
قد يكون جسر البوابة الذهبية أحد أشهر الجسور في العالم، فهو من المعالم الأمريكية التي ظهرت بكثرة في الأفلام الهوليوودية أو في الكليبات الغنائية لأشهر الفنانين في العالم. افتتح الجسر عام 1937 ويصل طوله إلى 2.7 كيلومتر، وييربط خليج سان فرانسيسكو والمحيط الهادي. جسر البوابة الذهبية ليس فقط وجهة محببة للسيّاح، بل للراغبين في الانتحار أيضًا، فرجاء لا تكونوا منهم...


 
 جسر بروكلين
اقرأوا عن  جسر بروكلين في نيويورك في صفحة الفعاليات في موقع بطوطة. 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خمسة من أجمل الجسور في العالم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المدرسة الأفضل لكل الجزائريين بريكة  :: استراحة المنتدى-
انتقل الى: