بالنسبة لي أصبت، فالأستاذ في السابق يعتمد على معايير ذاتية خاصة به لتقييم المتعلم وتتعلق بسلامة التركيب والبعد عن الركاكة وسلامة التركيب وجزالته وخلوه تقريبا من الاخطاء بأنواعها وغيرها من المقاييس التي يعتبرها الاستاذ مهمة لبناء لغوي مميز للمتعلم مستقبلا. أما الان فالمعايير عامة وهي تخضع للغة المتعلم لا المعلم.لدرجة ان حجم الاسطر التي يجود بها المتعلم وإن كانت خارج الموضوع يقيم عليها وياخذ الدرجة المتفق عليها واضف الكتابة في صلب الموضوع وترتيب الافكار وتنظيم للورقة ووضوح الخط, حقيقة لا مصداقية ولا معايير، الحقيقة هي نزول المعلم إلى مستوى ادنى عوض الارتقاء بمستوى المتعلم, فما رايك اخي في التعليم في المشرق العربي إنهم يدرسون المتنبي وشوقي وادبهما في المرحلة الابتدائية فما رايك؟ وقد نكون معذورين في ذلك ايضا لان لغتنا في الواقع(البيت، المدرسة، الشارع)لا ترقى إلى اللغة المتداولة عند الشعوب العربية الاخرى.