ابتعد دائما عن النقل ولو بحثنا بداخلنا لوجدناالحلول
سعيدة جدا ان انقل اليكم بعض ما تبادر الىذهني ومن وحي الواقع الملموس ختمنا الثلاثي الاول ولي اراء وتساؤلات شاركوني الطرح وليكن الفضاء رحب للنقاش وتبادل الخبرات
في نقاشاتي مع الزملاء اردد دائما عبارات ضعف الاداء الوظيفي او التوظيفي لا المعرفي فنحن نجزم ان المعلم يقف ليحقق مهارة ويغرس معرفة بشتى الطرق مراعيا بالتاًكيد الفوارق الفردية وان كان المعلمون من نوعيتي فالاخفاق في الاداء التوظيفي للمتعلم يشعرني بالمسؤولية والتفكير في حلول اخرى او تحقيق الهدف بالتعرف الى سيكولوجية المتعلم والمعروف بالديداكتيك .. حينها نسعى لاعادة مسار تعلم اغلبية المتعلمين بنهج الطريق السليمةالتي يراها المعلم مناسبة لذلك فالابداع والابتكار ضرورة ملحة في ميدان التعليم واظن ان اي مسؤول سيكون مستبشرا بهذه الطموحات مثال على ذلك
انتهاج المتعلم منهجية صحيحة لحل وضعية مشكل الاجراءات صحيحة لكن النتائج خاطئة هنا يلعب سلم التنقيط والقلم الاحمر الدور الرئيس في اعادة التعلم الى مساره ثم اللجوء الى التصحيح والتوجيه الجماعي وكما يقال الي عينو في الربح العام طويل
لكن على المعلم ان يكون نزيها ويكيل بمكيال العدل يميز الاخطاء ويهدي الى تلاميذه عيوبهم خاصة اننا على مشارف عام جديد فستكون الهدية لها وقع يدفعهم لتوظيف تغذيتهم الراجعة ليدخلوا السرور الى هذا المسكين او المسكينة الذي او التي تجهد بالغ الجهد وعليه اذن لا نجاح مع الياًس
وعليه فستكون نتائج الثلاثي الاول دافعا للاطراف الشريكة في العملية التربوية لاعادة النظر في طريقة تناول البرنامج بما يحقق نتائج افضل وراحة نفسية اكبر