أعتقد ان العنوان مخيف
لكن من الظلم ان نحكم على معلم بالفشل لانه لم يصل بالعملية التعليمية التعلمية الى المستوى المطلوب، لن يكون المعلم
فاشلا إذا اعتمد أساليب متنوعة في إثراء وتحفيز متعلميه، ولا أعتقد ان المعلم يكون فاشلا إذا كان بداخله طاقة على
الإبداع والتعامل مع المواقف بشكل صحيح
كم من نظريات مرت علينا تريد تحديد اي الطرفين هو محور العملية التعلمية التعليمية المعلم ام المتعلم فانا أقول ان مركز
العملية هو المتعلم ومحور العملية هو المعلم لانه مركز تتمحور حوله العملية التعليمية التعلمية وتصب في قالب من
الابحاث والمعادلات وكذا الابعاد النفسية والاجتماعية والتي من المفروض أن يهتم بها المعلم حتى يكتشف الخلل ويقوم
بتقويمه
إذن نغير السؤال لنقول كيف يكون المعلم ناجحا؟ او بمعنى ادق كيف يبدع المعلم حتى يستطيع النهوض بالمنظومة
؟ التربوبة على الوجه الصحيح
اليكم الخط ومنكم نستفيد...